الجمعة، 30 مارس 2012

مطار جدة


عندما أتيت أنا وابنتي إلى كوالالمبور قررنا أن نقتصد في الحمولة التي ستدخل معنا الى الطائرة وذلك من أجل أن مطار جدة لمن لا يعرفه مطار متميز ما زال يحافظ على التراث القديم بل ويشجع الحركة في زمن انتشرت به السمنة وأمراضها بسبب أن أغلب الاشياء تساعد على الجلوس متل الرائي والنت وألعاب الاتاري بل وريموت التلفزيون الذي يجعلك لاتقوم من مكانك (طيب احترم المذيع وقم له!!)والمصاعد والادراج الكهربائية!!
فمطار ...جدة فريد من نوعه وانا قد زرت مطار دكا .. في بنغلادش فوجدت الطائرة تقف على الباب دون نزول وصعود .. بينما في جدة .. وجدة غير يجب عليك الحركة ..ففي الحركة بركة وخاصة اذا كنت محملا بالاغراض!! ناهيك عن رحلة ما قبل الطائرة بالباص حيث يقسمون طريق السفر الى قسم بريّ وآخر جويّ لتمشي و تتفرج على انواع الطائرات و الخطوط قبل أن تصل إلى الهدف المنشود .. ثم بامكانك حمل الامتعة ومن معك من الأطفال لصعود سلم الطائرة .... رياضة ما قبل الجلوس وخاصة إذا كانت الرحلة طويلة!!
طبعا أغلب الناس يجب ان يزوروا جدة بحكم أنها بوابة الحرمين!! وبالمناسبة فجدة مدينة ساحلية تقع على البحر الاحمر .. وهي المدينة الساحلية الوحيدة في العالم التي لن ترى البحر منها لأنه تحت الصيانة!!
بصراحة لا أدري ما الذي يحدث لي أجلس لاكتب عن موضوع فاجد نفسي نسيته تماما وأخذت اتحدث في موضوع آخر ... والقصة هي كما ذكرت في اول البوست انني اتيت انا وابنتي الى ماليزيا ومعنا جهاز لاب توب واحد وقلنا نتقاسم الاوقات فاتضح أن الاوقات لا تقبل القسمة على 2 حسب نظرية فيثاغورس المحدثة مما سبب مشاكل عائلية وهنا تبرعت زوجة ابني الله يرضى عليها وقدمت لنا الدعم اللوجستي واعطتني لاب توب _اكتب منه الان_ قد اشترته من ماليزيا ثم قالت لي : طبعا الحروف الظاهرة انكليزية لكن فور ان تبدأي الكتابة يا مرت عمو ستتذكرين مكان الحروف العربية !!!!!!!!! وبصراحة بالطييف على الذي حصل معي حيث لم اتذكر سوى مكان حرف الذال لانه بطرف الجهاز وهكذا صرت أجلس .. أنبت عفوا امتب عفوا أكتب وأمحي بالساعات ولا حول لا قوة الا بالله و كأن الناس ستموت لو لم تقرأ منشوراتي!!!!! وما كان يضيرني لو لم اكتب شيئا حتى اعود الى بلادي __ عن طريق مطار جدة-- اشتقت لصعود الادراج .. وهنا اذكر لكم حادثة حدثت معي اليوم حيث ذهبت الى السوق ثم يقيت فيه الى وقت متأخر مما حدا بهم الى قفل الادراج المتحركة -وهنا بلد النظام فيها واجب- فاضطررت الى النزول على الدرج الكهربائي مشيا ثم اتضح لي انني نزلت من السلم الصاعد لكن لم يتبين لي ذلك وهو واقف ومن اجل المحافظة على النظام رجعت مرة اخرى وصعدت عليه ثم نزلت من السلم الذي من المفروض انه النازل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
المهم انني كتبت هذا البوست (خلال 4ساعات بحثا عن الحروف و الالوف) لاعتذر عن بعض الاخطاء التي وردت في البوستات السابقة و الحالية و اللاحقة لانني اكتب دون مراجعة وبصراحة حرف الميم دوما يضيع مني .................
(كله بسبب حبوب التحشيش التي توزعها قناة الجزيرة )

9 -يناير1-2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق