الجمعة، 30 مارس 2012

الرجال كيف يهملون الترتيب و غيره


أعتذر إليكم بالكتابة عن موضوع بعيد عن الثورة .. (وما ذاك إلا لأنني لم اعد أدري ما أقول !! فقد انتهى وقت القول وجاء وقت العمل ولا حيلة بيدي فلا ادري ما أفعل !!)

أحب أن أبارك لأختي الحبيبة عابدة التي أنجزت كتابها الجديد .._ كيف تديرين بيتك _
وهو بالطبع موجه للنساء ..........
لكنني في نفس الوقت أريد أن أنبه و أشير إلى أنها تحتاج إلى دعم فوري بكتاب جديد موجه للرجل .. عنوانه -كيف تساعد زوجتك أو أمك أو أختك على أن تدير بيتها دون أن تفسد ترتيبها -!! وإلا فسينطبق عليها قول الشاعر :
متى يبلغ البنيان يوما تمامه ........ إذا كنت تبني وغيرك يهدم!!!

وكل من عاشت بين الرجال فهي تعلم طريقة الرجل في البيت وكيف بتعامل مع الأشياء -وأرجو بعد هذا الكلام أن لا أخسر جمهوري من الرجال.... وإلا سأحذف الكلام في الحال !!
فـأنا عشت أولا بين ثلاث من النساء .. أمي وأختيّ .. ثم تحولتُ إلى العيش بين ثلاثة من الرجال زوجي وابنيّ ..ويا للفروقات بين التصرفات في المنزل... فالرجل يجب أن يفرض وجوده على المكان ويشعرك بكل فعل به قام !!!.
أولا - في الحمام (الله يعزكم)
-إذا توضأ الرجل فيجب أن تغرق الأرض بالماء وتحتاجين وضع لوحة احذر الانزلاق!
-أما إذا حلق ذقنه فيجب أن تظهر الآثار على الحوض و المرآة حتى تعرفين كم كان طول شعر ذقنه قبل الحلاقة .... وكميات الشعر المراقةّّ!!
-لايمكن لأي رجل أن يرمي علب الشامبو بعد فراغها بل يجب أن يتركها في حوض الاستحمام(البانيو) لإحصائها !! .. أو ربما للتعرف فيما بعد على أنوعها !!
- قبل أن يفرغ معجون الأسنان يُخرج علبة جديدة فلا وقت لديه يضيّعه في فعس وعصر الأنبوبة القديمة .. هذا ويحبّ الرجل استعمال عدد من فرش الأسنان ولا يكتفي بواحدة!! (يحبون التعددية الحزبية !! و التعددية في كل شي !!)
لايحب الرجل أن يرى تلالا من الغسيل .. ولهذا فهو يوزعه في أماكن عديدة قد لاتخطر على بال .. ممكن .. تحت المكتب ووراء الباب خلف السرير أو بجانب الدولاب .. أما أسوأ شيء فهو الجوارب !! حيث يجب أن تكون كل فردة في جانب وأنت عليك مهمة البحث و المطابقة!! أما إذا خرجت فردة واحدة من الغسيل .. يثور ويبدأ باللوم و التنكيل!!
ولايمكن لرجل أبدا أن يخلع ملابسه إلا بالمقلوب فلا وقت يضيّعه بإخراج كل يد على حدة !! ووظيفتك أن تصلحي ما أفسده .. أما البنطلون فيخلعه على الأرض على شكل كعكة !! حتى إذا اضطر للعودة إليه .. يجده جاهزا على الأرض ممددا !!
يحتاج الرجل إلى سبع مناشف بعد أن يغتسل......للرأس اثنتان ..... من الخلف ومن الأمام ... ولكل يد ورجل واحدة .. ثم يرمي على كتفه المنشفة الزائدة!!
ثانيا -في المطبخ :
- يحب الرجال الأكل من الثلاجة مباشرة .. دون إخراج القدور والصحون .. ثم عندما تسألين هل أكلت يا عزيزي .. وأنت واقف !! يجيب : غريب أمر النساء .. كيف يعرفون !! فهم لا يكلفون أنفسهم بالنظر إلى رفوف الثلاجة التي فضحت ما يأكلون !!
-يمكنك فقط من النظر إلى دواليب المطبخ .. معرفة ما إذا استعمل الرجل الكاتشب !!!

يتبع .................... وقد لا يتبع ...إذا قام الرجال بتورة !!
وطبعا كل الرجال يفعلون هذا .. عدا زوجي !!! وبيقلك من خاف سلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق